أخبار دولية

روبرتسون يحث اسكتلندا على مواصلة الانتصارات ضد المغرب بالمونديال

حث أندي روبرتسون، قائد المنتخب الاسكتلندي، زملاءه على البناء على فوزهم الافتتاحي في كأس العالم ومواجهة المغرب بقوة اليوم الجمعة، سعيًا للاقتراب من التأهل التاريخي للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركات بلاده بالمونديال.

طموح تاريخي في المونديال

وأكد روبرتسون، خلال ندوة صحفية عقدت بملعب “جيليت ستاديوم”، أن الهدف واضح للجميع، مشدداً على رغبة الفريق في أن يكون أول جيل يمنح بلاده فرصة الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة، واصفاً هذا الشعور بالرائع الذي يسعون لتحقيقه.

وأضاف قائد اسكتلندا أنهم يدركون جيداً مدى صعوبة المهمة المقبلة، فالمغرب يعد من أفضل المنتخبات في العالم. ومع ذلك، يؤمن الفريق بقدرته على جعل الأمور صعبة على أي منافس إذا قدموا أفضل مستوياتهم.

وأشار اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، والذي انتقل مؤخراً إلى توتنهام هوتسبير بعد مسيرة امتدت لقرابة عقد من الزمن مع ليفربول، إلى أن المنتخب الاسكتلندي أثبت خلال السنوات الماضية قدرته على منافسة كبار المنتخبات العالمية.

مسيرة اسكتلندا في كأس العالم

كانت اسكتلندا قد استهلت مشوارها في كأس العالم المقامة بالولايات المتحدة بفوز صعب على هايتي بهدف دون رد، في الملعب ذاته القريب من مدينة بوسطن. يمثل هذا الانتصار الأول لها في كأس العالم منذ عام 1990، وأول ظهور لها في البطولة منذ نسخة 1998.

يعد هذا الفوز الخامس فقط في تاريخ مشاركات اسكتلندا بالمونديال. ومع نظام البطولة الموسع الذي يضم 48 منتخباً وتأهل أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثالث من أصل 12 مجموعة، قد تكون نقطة واحدة في المباراتين المقبلتين كافية لقيادة اسكتلندا إلى الدور الثاني.

تحدي المنتخبات الكبرى وذكريات سابقة

لن تكون مهمة المنتخب البريطاني سهلة على الإطلاق، إذ يختتم منافسات المجموعة الثالثة بمواجهة منتخبين من بين أفضل ستة منتخبات في التصنيف العالمي. يلتقي الفريق أولاً مع المغرب، صاحب المركز الرابع في مونديال 2022، قبل أن يواجه البرازيل صاحبة الرقم القياسي بخمسة ألقاب في ميامي.

تعيد مواجهة المغرب إلى الأذهان ذكريات مؤلمة لاسكتلندا في كأس العالم 1998 بفرنسا. حينها التقى المنتخبان في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف نظيفة، ليودع الاسكتلنديون البطولة.

إشادة بالجماهير الاسكتلندية

في سياق متصل، أشاد روبرتسون بالجماهير الاسكتلندية التي حضرت بأعداد كبيرة في الولايات المتحدة. أكد القائد أن الجماهير نجحت في كسب قلوب سكان مدينة بوسطن.

حظيت جماهير “الجيش التارتاني” باهتمام واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تنظيمها مسيرة جماهيرية إلى ملعب “فينواي بارك” لمتابعة مباراة لفريق البيسبول بوسطن ريد سوكس.

وصرح روبرتسون بأن ملاك ليفربول كانوا سعداء جداً بوجود الجماهير الاسكتلندية هناك، وقد تلقى رسالة جميلة من أحدهم. وأضاف أنهم استمتعوا بالأغاني المختلفة، وبعدد التنانير الاسكتلندية والقمصان المنتشرة، مشيداً بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي صنعوها خلال مباراة البيسبول.

تتطلع الجماهير الاسكتلندية الآن لمواصلة دعم منتخبها في هذه الرحلة التاريخية، آملين أن ينجح الفريق في تحقيق إنجاز طال انتظاره بالوصول إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه المونديالي.

kooramax

فريق كورة ماكس – نتابع معك كرة القدم لحظة بلحظة، من الأخبار إلى النتائج والتحليلات الشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى